أنا موجودة

Osho Zen Tarot
Osho Zen Tarot


مر وقت طويل منذ أول مرة أدركت فيها وجودي

ولم يعد بإمكاني تجاهل دلالاته التي تفيض من جسدي ومن هالتي
يرتفع صدري تارة بالشهيق ويهبط بتنهيدة ساخنة
رحمي الدامي ينتفض معلنًا دورة حياة جديدة
قلبي ينبض بالأمل تارة وبالخوف من المجهول أخرى
أفكر

أفكر أكثر من اللازم

بهذا العقل المشوش الغامض

ينشط كثيرًا حين يجدر به أن يصمت
فيكون النوم مرهقًا

من كثرة الأحلامِ

من كثرة الأوهامِ
أنا موجودة حتى في سُباتي 

أنا موجودة في كلماتي

وحبري وأوراقي

ولوحاتي 

أنا موجودة في مذكرات طلابي

وذكرياتهم

وفي آلام أحبابي 

أكواب الشاي وسجائر أصدقائي
مساحيق تجميلي

وعطري الهادي
تعاطفي القليل

وفكاهتي المظلمة
ومظلة حمراء أحملها في المطر

وفي سيل المشاعر

أنا غير موجودة في المحيط

ولا في النهر

ولا في أي بئر

شهاب سقط على اليابسة فاستحال حجر كريم

تحت الأرض يشتاق لأيام كان فيها حرًا في الفضاء

حيث لا ضغط ولا جاذبية

لم يضعه أحد في قلادة تزين نحر الحسناء

ولم يكتشفه سليمان 

أنا موجودة في الخذلان

وفي الفخر 

اسمي على الجدران

وفي الحجرات شيء من تفاصيلي 

هنا تنفست الصعداء 

وهناك خارت قواي 

وولدت من رمادي كطائر العنقاء 

أنا في صفو نيتي للشياطين

ولا انتمائيتي للملائكة 

وسعيي الكادح في الحلقة المفرغة

أنا في قناعي الثابت على وجهي المهزوز 

وفي روحي المنهكة ونفسي اللوامة 

بصمة الخالق 

أنا امرأة وجدت من عدم

لا تعرف له سبيل 

فاختارت أن تبقى

وتقاوم

تبقى وتبكي

تبقى وتفوز

تبقى وتخسر

تبقى فقط..

تعليقات